بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

السبت، 16 أغسطس، 2014

أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية


بسم الله الرحمان ارحيم
أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية


تجاعيد العين هي واحدة من أكثر العلامات غير المرغوب فيها عند تقدّم عمر بشرة الوجه، فهي تتكوّن جرّاء انهيار الكولاجين والإيلاستين مع التقدّم في العمر، ولا تعود تستبدل نفسها أو تتجدّد، كما كانت عليه وأنت في سنّ صغيرة. إليك أبرز أسباب نشوئها، وكيفيّة التخلّص منها.



أسباب تجاعيد العيون

هناك العديد من العوامل التي تؤثّر على كيفيّة تقدّمنا في العمر، وبالتالي التجاعيد التي تتشكّل لدينا. إليك أهمّ ثلاثة من العوامل المشتركة والمهمّة التي تسهم في شيخوخة الجلد.


1- التلوّث والسموم

السموم موجودة دائماً، فهي في الهواء الذي نتنفّسه والطعام الذي تتناوله. هذه المواد والمركّبات الكيميائيّة المتنوّعة لها تأثير على قدرة الجسم على الحفاظ على الخلايا السليمة، وعلى الطريقة التي تتقدّم بها البشرة في العمر. إن كنتِ قلقة بشأن تقدّم بشرتك في العمر، قد يكون من الحكمة تجنّب السموم قدر الإمكان. على سبيل المثال، تجنّبي التعرّض لدخان السجائر، وتلوّث الهواء، وتعاطي الكحول أو شربها، فهي تسبّب الجفاف، الذي يضرّ بصحّة الجلد بشكل عام.

2- الإجهاد

يمكن أن يتسبّب الإجهاد أيضاً بشيخوخة البشرة بشكل أسرع. العنصر الهام في الاستجابة للتوتر هو هرمون يسمّى “الكورتيزون”. ويتمّ إنتاج هذا الهرمون عندما يكون الجسم تحت الضغط. فمع تقدّمنا في العمر، تزداد كمّيته الموجودة في الجسم بينما تقلّ مستويات الهرمونات الأخرى تدريجيّاً. الكورتيزول يؤدّي إلى فقدان الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يؤدّي إلى ظهور تفاوت في الجلد وتجاعيد. وبصرف النظر عن تأثيره في الجلد، من الحكمة أيضاً، لأسباب إضافية، تجنّب التوتر. وبشكل عام، للتوتر والإجهاد تأثير سلبيّ جدّاً على صحّة الجسم، وبشكل خاصّ الجلد.

3- سوء التغ

إقرأ أيضا