بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة الحفاظ على وزنك اتناء الحمل وبعده بطريقة سهلة جدا الحفاظ على وزنك اتناء الحمل وبعده بطريقة سهلة جدا | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

السبت، 23 أغسطس 2014

الحفاظ على وزنك اتناء الحمل وبعده بطريقة سهلة جدا


بسم الله الرحمان الرحيم
التغذية أثناء و بعد الحمل

كقاعدة عامة يجب التركيز على الأغذية ذات عالية البروتين, الفواكه و الخضروات, الحبوب الكاملة, مشتقات الحليب, و الدهون الصحية طول فترة الحمل و بعده. يجب أن تكون هذه المصادر أساس نظامك الغذائي. و يجب الإبتعاد عن الأغذية الغير صحية, الوجبات السريعة, الأغذية المصنعة, الدهون المهدلاجة, الكافيين, الكحول, و الأدوية بشكل عام. بالإضافة الى تجنب المأكولات التي ممكن أن تسبب تسمم و مشاكل كالسوشي, و المأكولات التى تحتوي على بيض نيء.
لا تنسي أهمية شرب الماء خلال الحمل لتحافظي على توازن السوائل في جسمك, و زيادة هذه الكمية عند ممارسة التدريب. فالماء من أهم مكونات أي نظام غذائي.

الثلث الأول:
خلال الثلث الأول من الحمل يبدأ طفلك بالتكون و النمو ,رئتيه,دماغه و سائر الأعضاء تبدأ بالتكون, لذا الأكل الصحي ضروري جدا. و لكن في هذه المرحلة معظم النساء سوف تعاني من غثيان الصباح, و الذي سوف يجعل الحصول على كمية كافية من الغذاء الصحي صعب.لذا يجب أن تبحثي عن مصدر غذائي صحي يمكنك تحمله,الألبان,الكورن فليكس, و الفواكه هي أفضل الخيارات. و بامكانك أيضا استعمال العلاجات المنزلية كالزنجبيل و الليمون لتخفيف من غثيان الصباح.

الثلث الثاني:
مع بداية الثلث الثاني تبدأ الأمور بالتحسن لك, فعند معظم النساء تذهب أعراض الشعور بغثيان الصباح و ترجع لهم شهيتهم. و لكن حضري نفسك لمفاجئة أخرى الا و هي التوحم.
قد يكون التوحم وسيلة طبيعية لجسمك لطلب ما ينقصه و لكن يجب أن تكون حذرة في شغف الأطعمة الغير صحية أو الخطرة مثل السوشي و المأكولات التي تحتوي على البيض النيئ. و لكن أذا اشتهيت مأكولات صحية أو حتى بوظة و شوكلاتة فلا تحرمي نفسك منها و تمتعي بها. 
خلال الثلث الثاني يجب يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الأقل 70 غرام من البروتين الجيد يوميا , لدعم نمو طفلك, و التركيز أيضا على الفواكه خاصة الغنية بفيتامين c و الخضار الورقية خاصة.



الثلث الثالث:
الثلث الثالث مهم جدا لطفلك, خاصة لنمو الدماغ و اكمال نمو الأعضاء ليصبح طفلك جاهزا للخروج لهذا العالم.
يجب المحافظة على تناول الأغذية الصحية بشكل مستمر, و لكن قد تجدين بعض الصعوبة في هذا الثلث, حيث زيادة حجم الطفل و الرحم قد تضغط على المعدة مما يجعل الأكل صعب.يفضل تقسيم الوجبات الى وجبات أصغر و أخذها خلال اليوم لتسهيل تناولها. يجب التركيز على البروتين, الفواكه و الخضار. و بما أن الدماغ يكتمل نموه في هذه المرحلة بشكل كامل, يجب زيادة كمية الدهون الصحية لدعم نموه, لذا يجب ان يحتوي غذائك على الأغذية الغنية بالدهون الصحية, مثل السمك و البندق, و يفضل اخذ مكملات Omega 3. خلال هذا الثلث, يجب زيادة 300 سعر حراري على نظامك الغذائي من المأكولات الصحية, و نعم سوف يساعد ذلك على زيادة وزن, و لكن من المهم جدا أخذ هذه الزيادة لدعم النمو لطفلك, اعطائك طاقة لعملية وضع الولادة و استرداد صحتك بعدها.

إقرأ أيضا