بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة قواعد للحفاظ على صحّة المنطقة الحسّاسة قواعد للحفاظ على صحّة المنطقة الحسّاسة | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

قواعد للحفاظ على صحّة المنطقة الحسّاسة


بسم الله الرحمان الرحيم
قواعد للحفاظ على صحّة المنطقة الحسّاسة


حتى تتمتّع المرأة بصحّة مهبليّة يجب أن يصبح الاعتناء بمنطقتها التناسليّة أسلوب حياة بالنسبة إليها. تعرّفي على أهم أعراض إلتهاب المهبل وطرق تنظيفه والعناية به.

تنظيف المنطقة الحساسة
يجب اتّباع طريقة التشطيف الصحيحة، وذلك بتوجيه الماء من الأمام للخلف، وليس العكس، لأن ذلك يجلب معه جراثيم الجهاز الهضمي، ويلوّث الجهاز التناسلي والجهاز البولي. كما يراعى عدم استخدام “الدش المهبلي” أو إدخال تيار مائي قوي في المهبل.

أهم أعراض التهاب المهبل:
الإفرازات المهبليّة
رائحة كريهة للمهبل
إفراز مهبلي مائي (الالتهاب المهبلي التحسّسي)
تهيّج المهبل
حكة مهبلية
احمرار الفرج
شعور بالانزعاج عند التبوّل
عدم ارتياح أثناء العلاقة الزوجيّة
ألم أثناء العلاقة
حساسيّة ضد السائل المنوي
أكياس المبيض

طرق بسيطة للحصول على مهبل صحي
1- تناولي حمية صحّية
الطعام الجيّد لجسمك، جيّد أيضاً لصحّة أعضائك التناسليّة الخارجيّة.
2- تناولي الكثير من اللبن
يعتبر اللبن أو الحليب أحد أكثر الأطعمة الضروريّة التي يجب أن تأكلينها للحصول على مهبل صحّي. والسبب في هذا، وجود مكوّن مهم يسمى acidophilus في اللبن، الذي هو عبارة عن بكتيريا موجودة أيضاً في مهبلك.
3- استشيري الطبيب في حال صدور رائحة
إذا كنت تعانين من رائحة مهبليّة قويّة، قومي بزيارة طبيبك. أي مهبل صحّي له رائحة طفيفة، إلا أن الرائحة القويّة قد تشير إلى عدوى.
4- لا تفرطي في استعمال المضادّات الحيويّة
إذا كنت تعانين من الالتهابات الفطرية “خميرة” أو الأنواع الأخرى من الإصابات المهبليّة، لا تفرطي في استعمال المضادّات الحيويّة، إذ يمكنها أن تضعف نظام مناعتك، وأن تؤدّي إلى الإصابات المهبليّة لدرجة أكبر. على سبيل المثال، في حالة فطر الخميرة، قد تحتاجين لتغيير حميتك وإتباع حمية تتضمّن إزالة كلّ السكّريات والعديد من الأطعمة المصنّعة من حميتك. ولكن في هذه الحالة، لا تتردّدي في زيارة طبيباً اختصاصيّاً نسائيّاً Gynecologist.

إقرأ أيضا