بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة خطوات رائعة للعناية بشعرك اتناء السباحة خطوات رائعة للعناية بشعرك اتناء السباحة | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

السبت، 23 أغسطس 2014

خطوات رائعة للعناية بشعرك اتناء السباحة






بسم الله الرحمان الرحيم
خطوات أساسية لا تهمليها لحماية شعرك أثناء السباحة


1- ماء البحر


الخطر الأساسي الذي يتعرض له الشعر مع ماء البحر هو الملح، حيث يتسبب في جفاف الشعر. فتراكم جزيئات الملح على الشعر وفروة الرأس قد يشعرك بالحكة وعدم الشعور بالراحة. بشكل عام، ينصح بشطف الشعر جيدًا بالماء العادي بعد السباحة لتجنب ذلك.
2- حمام السباحة


الخطر الأساسي الذي يتعرض له الشعر داخل حمامات السباحة هو الكلور، فضلًا عن الحموضة المحتملة للمياه. على الرغم من الصيانة الجيدة لحمامات السباحة، إلا أن معامل الحموضة الغير متوازن قد يدمر شعرك. إلى جانب ذلك، فيؤثر الكلور على الشعر من خلال تحلل الزيوت الطبيعية التي تحافظ على طبقة الكيوتيكل الخارجية للشعر.








قد لا يكون ارتداء غطاء الرأس أثناء السباحة هو الحل الأكيد لحماية شعرك من التلف. فهناك بعض الخطوات الأساسية التي لا بد من اتباعها. تعرفي إليها من خلال هذا المقال.








قد جمعنا إليكِ بعض التدابير الوقائية للعناية بالشعر قبل السباحة وبعد السباحة أيضًا للحصول على أفضل حماية للشعر وتقليل نسبة التلف. كل ما عليكِ فعله فقط هو استقطاع بعض الوقت قبل وبعد السباحة لحماية شعرك من أثار التلف.
حماية الشعر قبل السباحة:
1- بللي شعرك


أفضل وأبسط طريقة لحماية الشعر أثناء السباحة هي بلل الشعر بالماء العادي. فالشعر المبلل يمتص نسبة أقل من الكلور أو ملح البحر مقارنة بالشعر الجاف. فالشعر كالإسفنجة، عند امتصاصها للماء لا يمكنها امتصاص المزيد. لكن تأكدي من استخدام الماء فقط بدون استخدام الشامبو، فيعمل الشامبو على تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية التي تعمل كحاجز لحماية الشعر من الكلور.
2- استخدمي زيت الشعر أو البلسم


استخدمي البلسم أو السيروم أو حتى القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على الشعر قبل السباحة. فيعمل ذلك على حماية الشعر من الكيماويات الضارة والكلور أثناء السباحة. كما يساعد كذلك على تجنب التشابكات.
3- ارتداء غطاء الرأس


يعتقد البعض أن ارتداء غطاء الرأس أثناء السباحة ليس أمر ضروري، فقد لا يحمي الشعر من التعرض للماء بشكل كامل. لكن لا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال. اختاري نوع جيد من أغطية الرأس لحماية الشعر من التعرض للكلور والكيماويات الضارة أو ماء البحر.
حماية الشعر بعد السباحة:
1- غسيل الشعر جيدًا


بعد السباحة، قومي بغسل شعرك جيدًا 5 مرات على الأقل للتخلص من ترسبات ملح البحر أو الكلور بشكل نهائي. استخدمي شامبو مناسب لغسيل الشعر مع شطفه بالماء العادي لعدة مرات. كما يمكن أضافة القليل من صودا الخبز للشامبو للتخلص من الترسبات الموجودة على الشعر وفروة الرأس.
2- ترطيب الشعر


استخدمي البلسم مرة أخرى على شعرك بعد السباحة، يتسبب الكلور في جفاف الشعر. كما أن استخدام البلسم خطوة ضرورية بعد استخدام الشامبو لاستعادة ترطيب الشعر. وينصح كذلك بشطف الشعر باستخدام محلول الخل المخفف لاستعادة توازن معامل حموضة الشعر بعد السباحة.


كما ينصح أيضًا بعد تعريض الشعر للحرارة العالية عند استخدام مصففات الشعر بعد السباحة، فيكون الشعر أكثر عرضة للتلف في تلك الفترة.

إقرأ أيضا