بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة طرق العناية بالبشرة المختلطة طرق العناية بالبشرة المختلطة | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

الثلاثاء، 26 أغسطس، 2014

طرق العناية بالبشرة المختلطة


طرق العناية بالبشرة المختلطة

نوع البشرة الشائع هذا له ملمس ناعم، ومتساوٍ بدورة دمويّة جيّدة ولون صحّي. وتميل هذه البشرة نحو الجفاف على الخدّين مع مسامات كبيرة بعض الشيء، في حين تكون دهنيّة على منطقة الأنف والجبين والذقن.


ما هي البشرة المختلطة؟
تحدث البشرة المختلطة حين تكون أجزاء من الجلد جافّة أو مجفّفة، ومناطق أخرى دهنيّة. قد يكون الأمر وراثياً، وهذا أمر شائع، حيث أنّ منطقة الأنف والجبين والذقن أكثر دهنيّة من الخدّين، عادة. أحياناً قد تكون البشرة الدهنيّة على منطقة الأنف والجبين والذقن ناجمة عن استخدام المنتجات الخاطئة. على سبيل المثال، في محاولة بعض الأشخاص، الذين لديهم بشرة دهنيّة، لتقليل الزيوت، يستخدمون عادة منتجاً قاسياً جدّاً قد يؤدّي إلى أن تصبح مناطق غير دهنيّة على الوجه جافّة أو مجفّفة.
إذا كانت بشرتك مختلطة، تكون منطقة الأنف والجبين والذقن لامعةً وعرضةً للبثور والرؤوس السوداء، في حين يكون الخدّان مشدودين ومتقشّرين، أو حسّاسين.




مستحضرات للبشرة المختلطة
تختلف البشرة المختلطة في ديناميكيّة المناطق الجافّة والدهنيّة، لذا ليس هناك منتج شافٍ. النصيحة الرئيسيّة، فيما يتعلق باختيار منظّف للبشرة المختلطة، هي معالجة الحالة السائدة. لذا إذا كانت بشرتك جافّة في معظمها ولكن منطقة الأنف والجبين والذقن دهنيّة، اختاري منظّفاً يعالج البشرة الحسّاسة والجافّة، ثم استخدمي قدراً أقلّ من المرطّب على منطقة الأنف والجبين والذقن.
لا تستخدمي المنظّف أو الغسول القاسي جدّاً، لأنّ هذا قد يؤدّي إلى الإفراط في تحفيز المناطق الدهنيّة، ويجعل المشكلة أكثر سوءاً. يحبّ معظم الناس، الذين لديهم بشرة مختلطة، ملمس الماء على وجوههم، لأنّه يجعلهم يشعرون بأنّهم أكثر نظافة، ولكن هذا الغسول مرطّب أيضاً، لذا لن يجعل البشرة جافّة أو مشدودة. جرّبي استخدام منتج خالٍ من سلفات لوريل الصوديوم الرغوي، لأنّ هذه المادّة تحرم البشرة من الزيوت الطبيعيّة. جرّبي أيضاً حليب التنظيف، لأنّه يذوب في الماء وخفيف ومرطّب.
اختاري كريماً خفيفاً غير دهنيّ، أو منتجاً بتركيبة الجلّ، لأنّك لا تشعرين بأنّه ثقيل على البشرة الدهنيّة التي ستمتصه بسهولة من دون أن يتسبّب ذلك في سدّ المسام. ابحثي عن مكونّات أساسيّة، مثل الليمون والمريميّة واللافندر، التي تساعد على موازنة نشاط الزهم (إنتاج الزيت الطبيعي في الجلد). يمكنك استخدام كريمات، مثل هذه، على كامل الوجه.




منطقة الأنف والجبين والذقن
المناطق الدهنيّة تحتاج إلى تقشير أقلّ، مرّة في الأسبوع على الأكثر، وليكن تقشيراً لطيفاً، حيث قد تحفّزين البشرة كثيراً فتنتج المزيد من الزيت. يمكن معالجة أيّ بثور بمنتج مطهّر، مثل جلّ شجرة الشاي، الذي يتمّ استخدامه موضعيّاً على البثور لتهدئة البشرة.
يجب تقشير المناطق الجافّة مرّتين في الأسبوع، لإزالة خلايا الجلد الميتة وترطيبها بشكل جيّد. ليس عليك تجنّب المنتجات التي أساسها الزيت تماماً. الزيوت العلاجيّة المكثّفة مغذيّة جدّاً لجميع أنواع البشرة، خاصّة حين يتمّ استخدامها في الليل، حين يكون الزيت أقل احتمالاً لاجتذاب الأوساخ أو التلوّث. ابحثي عن مكوّنات توازن البشرة، مثل الليمون واللبان، التي تساعد على استعادة درجة pH في الجلد.

إقرأ أيضا