بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة تخلصي من السيلوليت بمكونات من الطبيعة تخلصي من السيلوليت بمكونات من الطبيعة | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

الأربعاء، 8 أكتوبر، 2014

تخلصي من السيلوليت بمكونات من الطبيعة


بسم الله الرحمان الرحيم

تخلصي من السيلوليت بمكونات من الطبيعة


السيلوليت هو تغير في طبقات الجلد ، بحيث يصبح شكله متغيرا وبه مواضع غائرة ، وهو يتكون تحت الجلد ويعطي شكلا غير مرغوب فيه.
ربما يكون وراثيا وربما يعود للبدانة أو النحافة ، وأجمع المتخصصون علي أنه باتباع بعض النصائح الغذائية يمكن للفتاة أو السيدة التخلص منه ، إليك بعض هذه النصائح :
1- ترطيب الجلد :

عن طريق الماء فالأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء ستحسن ترطيب الجلد. ولأنّ معظم الأشخاص لا يولون أهمية لشرب الماء، عليهم الاستعاضة عن ذلك بتناول الفواكه والخضار، وخاصة البطيخ، الخيار، والخضار الورقية الطازجة، لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الماء وكميات قليلة من السعرات الحرارية ما يساعد في السيطرة على الوزن وتخزين الدهون. ولابد المحافظة علي ترطيب الجلد ، بشرب كمية كافية من الماء .

2- معجون الطماطم :

يحتوي معجون الطماطم على كميات كبيرة من مادة الليكوبين، أكثر من تلك التي تحصلين عليها خلال تناول الطماطم الطازجة. وأظهرت دراسة طبية أنه بإمكان معجون الطماطم أن يخفف من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية إضافة إلى المحافظة على مادة الكولاجين في الجلد. ومن خلال المحافظة على الكولاجين في البشرة، تحافظين بالتالي على صحة وسماكة الطبقة العليا من الجلد التي تغطّي طبقة الدهون، ما يجعل السيلوليت أقلّ وضوحاً ، ويحافظ علي الجلد مشدودا .

3- الأناناس:

الإنزيمات الموجودة في الأناناس ومنها مادة (البروميلين) تعمل كمضادات للإلتهاب ، فهي تحد وتقلل من الإلتهاب ، مثالذي تسببه أمراض القلب والأوعية الدموية ، حيث هي سبب رئيسى لحدوث السيلوليت ، الأناناس أيضا يعزز عملية تخفيض الوزن ، وتقليل الدهون .

4- الأسماك الزيتية:

من الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا3 والتي تعمل على تعزيز الجلد ، حيث يكون مشدودا ، وتقوي الزيوت الصحية القلب والأوعية الدموية.

5- الحبوب الكاملة:

وهى تعتبر من الأطعمة الغنية بالألياف التي تعمل على إزالة السموم التي يمكن أن تؤدي إلى تشكل السيلوليت في حال زيادة السموم .

6- التوت البرى (توت العليق)

غني بفيتامين C ويعمل على تعزيز مستويات الكولاجين والمواد المضادة للأكسدة لمنع تراكم الدهون.

استفيدي باتباع النظام الغذائى الصحي الذي يخلصك من الوزن الزائد ، والسموم و السيليوليت



إقرأ أيضا