بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة لإنقاص وزنك 6 كيلوغرامات دون أن تضطر لتجويع نفسك. لإنقاص وزنك 6 كيلوغرامات دون أن تضطر لتجويع نفسك. | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

الخميس، 22 أكتوبر، 2015

لإنقاص وزنك 6 كيلوغرامات دون أن تضطر لتجويع نفسك.

لتخفيض الوزن، ولكن الجسم يستعيد بدانته بمجرد الرجوع إلى تناول الطعام بشكل اعتيادي. لكن هناك خمس نصائح ستساعدك بالتأكيد على إنقاص وزنك 6 كيلوغرامات دون أن تضطر لتجويع نفسك.

1- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا
تناول الطعام بسرعة يزيد من الرغبة في الاستمرار في الأكل، فالإحساس بالشبع وامتلاء المعدة لا يبدأ إلا بعد حوالي 20 دقيقة من تناول الوجبة لتُنقل على إثره معلومة “امتلاء المعدة” إلى الدماغ. لذلك يُنصح بتناول الوجبات ببطء واستهلاك القليل من الأغذية.

2- إدراك أهمية الأغذية الغنية بالكربوهيدرات “الصحية”
تنصحُ معظم الحميات الغذائية بتفادي الوجبات الغنية بالكربوهيدرات لكنها مهمة جدا، فاختيار المواد الغذائية المهمة الغنية بالكربوهيدرات ضروري للجسم، وعلى سبيل المثال فخبز القمح يبقى لفترة طويلة في المعدة ويعطي الإحساس بالشبع. بالإضافة إلى ذلك تحول الوجبات الغنية بالكربوهيدرات من ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة وتسد الشهية المفرطة.

3- الإكثار من الشرب لتصدي للجوع
يمكن التغلب على الجوع عن طريق شرب كأس من الماء أو الشاي لملئ المعدة. وكذلك الوجبات الغذائية الغنية بالسوائل ضرورية لاتباع نظام غذائي صحي لحجمها الكبير وتوفيرها لسعرات حرارية قليلة.

4- الابتعاد عن الكربوهيدرات “الضارة”
المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من المواد النشوية، مثل منتوجات الدقيق الأبيض والبطاطس أو الأرز، ترفع من مستويات السكر في الدم بشكل مفرط ولا تعطي الإحساس بالشبع إلا لفترة قصيرة، عكس المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من الحبوب الكاملة، فهي ترفع من مستويات السكر في الدم ببطء وتمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

5- اختيار سليم للمواد الغذائية والاستمتاع بأكلها
من الضروري خلال حميتكِ أن تجعلي البروتينات مصدركِ الأوّلي للغذاء من ناحية الكميّة، فركّزي على اللحوم الحمراء، صدر الدجاج، كما الأسماك والحبش. أدخلي كذلك الحليب القليل الدسم ومشتقاته كما البيض ولا تهملي الخضار والفواكه بكميات معتدلة لتحاشي الإمساك وإمداد جسمكِ بالألياف والبروتينات.

أخيرًا, ينصح ببدء النهار يوميًا مع عصير الليمون والزنجبيل من خلال تحضير كوب من الماء الساخن مع القليل من عصير الليمون والزنجبيل المبشور كشراب صباحي يوميّ على الريق لتحفيز عمليّة حرق الدهون.

كذلك وبكلّ بساطة،ابدأي يومكِ بخلطة الليمون والزنجبيل، ثمّ انتقلي إلى فطور بروتيني مع كربوهيدرات مركّبة بالكميات المسموحة. بعدها، اختاري وجبة الغذاء ما بين البروتينات والأحماض الدهنيّة، واحرصي على ان تكون وجبة العشاء خفيفة، لتلاحظي اختفاء الكيلوغرامات الزائدة في سرعة قياسيّة!

إقرأ أيضا