بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة نصائح ذهبية لاستعادة شبابك.. اكتشفيها نصائح ذهبية لاستعادة شبابك.. اكتشفيها | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

نصائح ذهبية لاستعادة شبابك.. اكتشفيها


بسم الله الرحمان الرحيم
نصائح ذهبية لاستعادة شبابك.. اكتشفيها



لم تعودي سيدتي بعد الان بحاجة للجوء إلى عمليات التجميل لاستعادة مظهر شبابك، فاختيار ألوان الماكياج المناسبة، واللجوء إلى بعض الحيل في تصفيف الشعر يمكن أن يعيد إليك فعلاً مظهر الشباب.

غرّة ممتلئة

أضيفي مظهر الشباب إلى طلتك باعتماد الغرّة القصيرة. لكن لا تجعلي الغرّة كلها بالطول نفسه، بل أطلبي من المزين أن يجعلها طويلة على الطرفين وقصيرة في الوسط بحيث تموّه تجاعيد الجبين والتجاعيد المحيطة بالعينين.

رفع الحاجبين
أرسمي الخط العلوي لحاجبيك باستعمال لون داكن، ثم مشطي شعيرات الحاجبين إلى الأعلى. استعملي بعدها لوناً فاتحاً لملء الفجوات بين الشعيرات، ومشطي الحاجبين مجدداً لتمويه الخطوط المرسومة.

قصة قصيرة ولون فاتح

اختاري القصة القصيرة المربعة التي تصل إلى مستوى شحمة الأذن إذا كنت امرأة خجولة، أو اختاري القصة الصبيانية إذا كنت أكثر جرأة. ولكي تضفي القصة القصيرة مظهر الشباب الحقيقي، لا بدّ أن تكون طبيعية، غير كلاسيكية أو متكلفة. وبالنسبة إلى طريقة التصفيف، إجعلي التسريحة عفوية وغير مصطنعة.

أما اللون فيستحسن جعله أفتح قليلاً من اللون الاعتيادي لإضافة القليل من الإشراق على الوجه. وإذا كنت غير راغبة في تفتيح كل الشعر، يمكنك تلوين بعض الخصلات فقط بلون فاتح والإبقاء على اللون الاعتيادي في بقية الشعر.

نحت الوجه
إذا كنت تحبين استعمال البودرة البرونزية، ننصحك بتعلم أصول استعمالها. اختاريها بلون أكثر دكنة بدرجة واحدة من لون بشرتك. لا تختاري اللون الداكن كثيراً لأن النتيجة ستبدو حينها مصطنعة. اختاري التركيبة الباهتة وليس القزحية لعدم إبراز التجاعيد.

أبسطي هذه البودرة بواسطة الفرشاة المستدقة الرأس، مباشرة بعد بسط كريم الأساس: على الجبين، وتحت الوجنتين، وعلى الذقن المزدوجة. من شأن هذه البودرة نحت الوجه وإبراز المساحات الأكثر امتلاء.

تمليس الجفنين
مع مرور الأعوام، يرتخي الجفنان. يمكنك إعادة مظهر الشباب إليهما باستعمال الآيلاينر الأسود أو البني أو الكحلي بالتركيبة الهلامية.

أبسطي هذا الآيلاينر بواسطة فرشاة رفيعة بمحاذاة الأهداب العلوية. من شأن هذا الخط الداكن أن يبرز جمال القزحية ويبعد مظهر التعب عن النظرة. لكن تجنبي الخط الهندسي الشكل لأنه يبرز التجاعيد.

اختيار كريم الأساس الصحيح

لا شك في أن كريم الأساس هو أفضل حليف لتوحيد لون البشرة، لكن لا داعي أبداً لبسطه على كل الوجه. تجنبي المساحات الممتلئة بالتجاعيد تفادياً لإبرازها. أبسطي كريم الأساس على المساحات الثابتة في الوجه مثل الجبين، والأنف، والذقن، وجانبيّ الأنف. وينصح عموماً باختيار كريم الأساس السائل أو القشدي. وإذا كانت بشرتك دهنية نوعاً ما، رشي البوردة على مساحة الجبين والأنف والذقن.

زيادة حجم الأهداب
مع مرور الأعوام، تتضاءل سماكة الأهداب وكثافتها. ما عليك إذاً إلا تعزيز سماكتها باستعمال الماسكارا المضخمة للأهداب. ولزيادة الكثافة من الجذور إلى الأطراف، حددي قاعدة الأهداب بخط آيلاينر رفيع جداً، يزيد كثافة النظرة بطريقة طبيعية.
وإذا كانت أهدابك السفلية خفيفة جداً، لا تغلفيها بالماسكارا تفادياً للفت الانتباه إليها. لكن إذا كانت كثيفة، يمكنك تغليفها بالماسكارا لجعل النظرة أكثر عمقاً.

تناول الفيتامين E
قد يكون الفيتامين E المكوّن الأفضل لمحاربة الشيخوخة، خصوصاً في حال التعرض للتلوث والأشعة فوق البنفسجية. وبما أنه يستحيل على الجسم إنتاج هذا الفيتامين، لا بدّ من تناوله على شكل مكمّلات لسدّ النقص الموجود في الجسم. اختاري أيضاً مستحضرات العناية المشتملة على هذا الفيتامين ضمن لائحة مكوناتها.

إقرأ أيضا