بجوج مكونااات تتخلصي من المسام مفتوحة او تتسد المساام او متيبقاوش انوطو الحبوووب وصفة رائعة تعانين من شعر خشن وجاف إليك هذه الطريقة لتنعيمه والتي تغنيك عن الكيراتين والمكواة تعانين من شعر خشن وجاف إليك هذه الطريقة لتنعيمه والتي تغنيك عن الكيراتين والمكواة | جديد البيت

جديد الموقع

جاري جلب اخر الأخبار

الجمعة، 10 فبراير، 2017

تعانين من شعر خشن وجاف إليك هذه الطريقة لتنعيمه والتي تغنيك عن الكيراتين والمكواة

بسم الله الرحمان الرحيم
تعانين من شعر خشن وجاف إليك هذه الطريقة لتنعيمه والتي تغنيك عن الكيراتين والمكواة


السدر أو السويد أو النبق عبارة عن نوع من أنواع النباتات، يكون على شكل شجيرات تحمل أوراق كثيفة قد يصل ارتفاعها في بعض الأحيان إلى عدة أمتار، ويظهر نبات السدر في المناطق الجبلية وعلى ضفاف الأنهار، كما أن له له فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى، وخصوصاً للشعر والبشرة.










وقد تم استخدام نبات السدر قديماً كشامبو للشعر وللجسم، وسنعرض في هذا المقال فوائد السدر للشعر الجاف، بالإضافة إلى ذكر فوائده للجسم، وذكر كيفية استخدامه أيضاً.


فوائد السدر للشعر من أهم الفوائد التي يقدمها نبات السدر للشعر: 







القضاء على القشرة والتخلص منها. إعطاء الشعر القوة والحيوية واللمعان.


تقوية بصيلات الشعر الضعيفة.


امكانية استخدامه كبديل عن الشامبو.


زيادة كثافة الشعر وتطويله.


تقليل حالات تساقط الشعر أو منع التساقط نهائياً.


تنعيم الشعر ومعالجة الجفاف. 


يمكن استخدامه مع زيت الزيتون للحصول على نتائج أفضل. 


علاج تقصف الشعر والشعر المجعد والشعر المجهد.







طريقة استخدام نبات السدر


طريقة استخدام السدر تتلخص في إحضار ملعقتين من السدر إذا كان الشعر قصيراً أو بمستوى الكتف، أما الشعر الأطول فيتم استعمال من 3-4 ملاعق من مغلي نبات السدر، ويخلط بعدها مع ماء ساخن، ثم يتم عجنه حتى تصبح العجينة في حالة متوسطة، أي ألاّ تكون سميكة أو خفيفة، ويمكن إضافة زيت الزيتون ومعلقة من الزبادي، وذلك للحصول نتيجة فعالة وأفضل، ويترك مغلي السدر على الشعر لمدة ربع ساعة، ويتم تفريق مغلي السدر وتوزيعه على الشعر، ويترك على الشعر لمدة لا تزيد عن ثلاث ساعات، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو. فوائد السدر للجسم للسدر فوائد كثيرة للجسم، وهذه البعض منها: توحيد لون الجسم. إزالة البقع. إزالة الحبوب التي تظهر على الوجه.


احتواؤها على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الجسم. طريقة استخدام السدر على البشرة إن طريقة استخدام السدر لتوحيد لون البشرة وإخفاء البقع هي بإضافة ماء ورد إلى السدر، ومن ثم دهن البشرة به، مع تكرار هذه الخطوات بشكل يومي، وأثبتت الكثير من الدراسات أن للسدر نتائجَ فعالة في تفتيح لون البشرة وإعطائها نضارتها. وأخيراً، يعتبرُ السدر من أكثر الأعشاب إفادةً لصحة الإنسان، فقد قيل عن السدر إنه لو وُضع في كفّ اليد لمدة أربعين يوماً لنبت فيها شعر، فالسدر له فوائد مدهشة ومذهلة، وتوجد أشجاره في شبه الجزيرة العربية، وفي اليمن، وفي بعض الدول العربية، وقم استخدم السدر طبياً على نطاق واسع، لأنه يتميز بفوائد عظيمة ولا حصر لها، وقد كانت النساء منذ القِدَم يستخدمن السدر لغسل الشعر بدلاً من الصابون ومن قبل اكتشاف الشامبو، وحتى الآن هناك الكثير من النساء اللواتي يفضلن غسل شعورهن بالسدر، وذلك لأن السدر يعطي رغوة وفيرة عند نقعه في الماء وقبل غسل الشعر به، وأيضاً لأنه يقوي الشعر ويلمعه ويجعله ناعماً، ويعالج قشرة الشعر ويقضي عليها بشكل كامل.



إقرأ أيضا